عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدn
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى

    سوني

    شاطر
    avatar
    zazow
    -
    -

    السعودية
    ذكر الجدي عدد المساهمات : 282
    النقاط : 461
    السٌّمعَة : 11
    تاريخ التسجيل : 09/05/2008
    العمر : 20
    المزاج : ممتاز

    سوني

    مُساهمة من طرف zazow في الجمعة ديسمبر 10, 2010 5:32 am

    التاريخ



    مبنى شركة سوني في طوكيو
    أسسها في عام 1946 م "أكيو موريتا"، وكانت تحمل اسم "شركة طوكيو التقنية للاتصالات عن بعد" (Tokyo Tsushin Kogyo Kabushiki Kaisha)، سنة 1950 م يقوم "ماسارو إيبوكا" (أحد شركاء موريتا) برحلة إلى أمريكا صادفت اختراع المقحل، استطاع "إيبوكا" الحصول على رخصة من مخابر شركة بل الأمريكية لاستخدامه في أغراض تجارية، كانت المرة الأولى التي تم فيها التفكير في استخدام الاختراع الجديد لأغراض مدنية. أصبحت أجهزة الراديو المحمولة أول منتج اشتهرت به الشركة.
    استبدل اسمها في سنة 1958 م بـ"سوني". ثم أنشئ فرع جديد للشركة في شمال أمريكا، واحتضنت مدينة نيويورك مقرها الجديد، ،أصبحت "مجموعة سوني لأمريكا" (Sony Corporation of America) في العام التالي 1961، أول شركة يابانية يتم تداول أسهمها في سوق وول ستريت للأوراق المالية. مع انتشار المنتجات الإلكترونية الرائدة أصبح لـ"سوني" فروعا عديدة في أمريكا الشمالية، أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، أوروبا، الشرق الأوسط وأستراليا.
    [عدل]المنتجات



    مسجل سوني-tc-630 يعود إلى سنة 1950 م.
    تقوم الشركة بتصميم، إنتاج وتسويق المعدات والأجهزة الإلكترونية. تعتبر "مجموعة سوني" رائدة عالميا في مجال تطوير الأجهزة الإلكترونية الموجهة للاستهلاك العام، أجهزة مسجلات الفيديو، قارئات الأقراص المدمجة، أجهزة المرناة (التلفزيون). قامت سوني عام 1970 م بتسويق منتج جديد هو الـ"والكمان" Walkman، وظيفته قراءة أشرطة التسجيلات الصوتية، من خصائصه الفريدة أنه كان متنقلا، كما تم تزويده بسماعتين. عرف الجهاز نجاحا عالميا كبيرا. أطلقت "سوني" بعدها بسنوات جهاز "واتشمان" وهو جهاز مرناة (تلفزيون) مدمج داخل ساعة يدوية. كان لـ"سوني" السبق في تسويق منتجات أخرى كـ"مسجل الفيديو" (videorecorder)، رغم أن مواصفات الأشرطة الذي قامت باعتمادها (Betamax) تم التخلي عنها جزئياً لاحقا لصالح الـVHS والذي قامت بتطويره شركة "RCA" الأمريكية (Radio Corporation of America).
    [عدل]الفلسفة

    كانت فلسفة "أكي-أو موريتا" هي الفاصل في توجهات سياسة الشركة. التوجه الرئيسي لهذه السياسية هو إعطاء الأولية للإبداع والابتكار الدائم. يتم تحفيز المهندسين والموظفين على إبداء روح الابتكار وطرح أفكار جديدة، ويتم لهذا الغرض وضع كل الوسائل المالية والمادية تحت تصرفهم حتى يحققوا الهدف المنشود. تنظم مسابقة سنوية حتى يتمكن التقنيون من عرض النماذج الأولية للتصميمات واختبارها. إذا ما حقق أحد التصاميم إجماعا يتم البدء في إنتاجه بكمية محدودة، ويسوق على سبيل التجربة، على أن يتم لاحقا طرحه في السوق على نطاق واسع.
    [عدل]الإستراتيجية الجديدة



    منصة سوني بلاي ستيشن 3 (PlayStation 3).
    بفضل شراءها لـ"تسجيلات CBS" (CBS Records, Inc.) في عام 1988 م، ثم شركة "كولومبيا" (Columbia Pictures Entertainment) في العام التالي، أصبح لـ"سوني" موطئ قدم راسخ في عالم الإنتاج السمعي البصري والتسجيلات. لم تعد شركة "سوني" تكتف بإنتاج أجهزة التلفزيون ومسجلات الفيديو وغيرها، أصبحت تنتج البرامج والمواد المرافقة لها أيضا. منذ 2002 م تحالفت "سوني" مع مجموعة "Vivendi Universal Entertainment" (كانت المالكة لشركة "Universal Pictures" الأمريكية قبل أن تتخلى عنها في 2002 م)، لوضع خطة مشتركة لتسويق مجموعتهما السمعية البصرية عبر الإنترنت، فقد كانت المجموعتان تستحوذان على أكثر من 40٪ من السوق العالمية.
    قامت "سوني" مؤخرا بدخول عالم ألعاب الفيديو، من خلال منصة (كونسول) "بلاي ستيشن"، أصبح هذا المنتج شعار الشركة الجديد، ويدر لوحده عليها نصف الأرباح سنويا. ستصبح هذه الأجهزة قادرة على الدخول إلى الشبكة العالمية للإنترنت ومن ثمة تحميل الأغاني ومشاهدة الأفلام.








      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 9:55 am